دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-07-14

"الأراضي والمساحة": انخفاض حجم التداول العقاري في حزيران 41% مقارنة بأيار

الراي نيوز - قال المدير العام لدائرة الأراضي والمساحة أحمد العموش، الأحد، إن حجم التداول العقاري بلغ قرابة 3 مليار دينار في النصف الأول من 2024، فيما بلغت الإيرادات 112 مليون دينار لذات الفترة.

وأضاف العموش في حديثه لبرنامج "الأحد الاقتصادي" أن حجم التداول العقاري انخفض في حزيران 41% مقارنة بأيار الذي سبقه.

وقال إنه قرابة 100 مليون دينار حجم التداول العقاري لشقق غير الأردنيين في 6 أشهر.

وتحدث عن انخفاض تملك غير الأردنيين في الشقق قابله ارتفاع بشراء الأراضي بلغ 21%.

ولفت إلى أن الدائرة أصدرت 426 ألف وثيقة إلكترونية في أول 6 أشهر من العام الحالي.

ولدى سؤاله أن كان انخفاضا في حركة العقارات قال العموش إن هناك انخفاض، مشيرا بالوقت ذاته إلى أنه جرى تغيير آلية احتساب حجم التداول العقاري.

وأضاف: "اليوم لا نقارن النصف الأول من العام 2023 بالعام الحالي بسبب تغير آلية احتساب حجم التداول، لكن نقارنه بالشهر السابق".

وتابع: "اليوم حجم التداول العقاري بالـ 6 شهور الأولى من عام 2024 بلغ حوالي 3 مليار دينار أردني ولكن عند مقارنة شهر حزيران بالشهر الذي سبقه فهنالك انخفاض" مرجعا ذلك بسبب الإجازة الطويلة التي كانت خلال حزيران.

وأضاف: "اليوم يجب حضور كافة أطراف العلاقة بمعاملة البيع حتى لو كانت إلكترونية بموجب القانون".

وحول تأثر حركة العقار في الأردن بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة الذي بدأ في 7 أكتوبر 2023 قال العموش إن المنطقة كلها تأثرت، والقطاعات الاقتصادية تأثرت بما حدث بالمنطقة والأهم القطاع العقاري.

"لو رأينا حجم التداول الذي حدث في شهر أيار كان من أعلى أحجام التداول التي مرت خلال الأشهر الماضية ووصل لنحو 600 مليون دينار مقارنة بحوالي 450 مليون بشهر نيسان وكان بشهر آذار حوالي 320 مليون فكان هناك ارتفاعات متتالية تدل على انتعاش بالحركة التجارية بسوق العقارات" وفق العموش

المملكة
عدد المشاهدات : ( 934 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .